قسم اللغة الانجليزية

قسم اللغة الانجليزية

 

 

يقوم المركز بتدريس مساقات اللغة الإنجليزية الإجبارية لطلبة الجامعة: ل.ز99“مهارات لغة إنجليزية/ استدراكي، ل.ز101“مهارات اللغة الإنجليزية“، وكل ما يتصل بهذا المساقات أو ما يمكن أن يحل محلها أو يضاف إليها من مقررات في المستقبل، حيث يتم تدريس هذه المساقات من خلال أعضاء هيئة تدريس من حملة الدكتوراه والماجستير، وبرتب أكاديمية تتنوع بين رتبة أستاذ مشارك وأستاذ مساعد ومدرس.

 هذا بالإضافة إلى تدريس البرنامج التأهيلي للغة الإنجليزية لطلبة الدراسات العليا في الجامعة ( ل.ز404)

 

 

الرؤية

•أن يكون مركز اللغات مركزاً أكاديمياً متميّزاً محلياً وإقليمياً وعالميا،ً وأن يسهم في تطوير نوعية التعليم والتدريب وفق أعلى المستويات العالمية، ورؤيتنا الخاصة المحددة في المركز أن تتميز كافة في برامج التعليم في المركز لا سيما برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، فيكون أفضل مركز على مستوى الشرق الأوسط، وأن ينافس أهم المراكز العالمية في هذا المسار.

 

الرسالة

التميز في التدريس وخدمة المجتمع، من خلال برامج تعليمية مرتبطة بالتنمية الشاملة، والإسهام في رفد المجتمع بمتعلمين ومتدربين متميزين، قادرين على مواكبة التطورات، ومواجهة مستجدات العصر، والمنافسة على المستويين الإقليمي والدولي. والعمل المتواصل في التعريف بالثقافتين الإسلامية والعربية إلى العالم، ونقل صورتيهما المشرقتين.

 

الأهداف

  • تحفيز الأكاديميين والإداريين والفنيين لبذل جهود مميزة
  • الارتقاء بالعملية التعليمية، وتطوير البرامج والمقررات الدراسية.
  • تطوير الغرف الصفية لخدمة العملية التدريسية على الوجه الأكمل.

 

 
YU
جامعة اليرموك 

اتصل بنا

العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن

Languages.cen@yu.edu.jo

 009627211111 (4150)

0096227211161

جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163